بوريسوف متردد في فتح المطاعم: سنراقب الوضع حتى 31 يناير

بوريسوف متردد في فتح المطاعم:  سنراقب الوضع حتى 31 يناير

تواصل- صوفيا

قال رئيس الوزراء بويكو بوريسوف إنه لا يزال يدرس قرار السماح بفتح المطاعم والمقاهي، موضحا أنه حتى الـ من 31 شهر يناير الجاري،  موعد انتهاء الاغلاق، سيتم دراسة الوضع، وبعدا سيجري اتخاذ قرار حيال المطاعم والمقاهي، فيما قرر بدء العملية التعهليمية لجميع المراحل الدراسية.

وفاجأ بوريسوف الحاضرين، اليوم الخميس، في الاجتماع اليومي الدوري لمجلس العمليات الوطنية بمجلس الوزراء، الذي يناقش وضع فيروس الكورونا في البلاد، وقطع كلمة لأحد أعضاء المجلس الوطني للصحة، قائلا حتى 31 يناير ، سنراقب الوضع، مشيرًا إلى أنه من بين 30 ألف شركة مسجلة في صناعة الخدمات والحانات والمطاعم وغيرها، تقدمت 6300 شركة فقط للحصول على دعم الدولة، ثم وجه كلامه إلى الصحفيين والحاضرين لماذا؟ أترككم تحكمون بأنفسكم.

وعلى صعيد الوضع الخاص بالكورونا في البلاد، بلغت الإصابات أمس الأربعاء 482 بعد إجراء 8075 فحص مخبري محكم. نسبة المصابين تبلغ 5.98%، كما بلغت حالات الوفاة أمس  37 حالة، بهذا يرتفع تعداد ضحايا الفيروس حتى اللحظة إلى 8651 وارتفاع تعداد المصابين إلى 213409. وسجلت صوفيا وضواحيها 125 إصابة، تليها بلوفديف 45. تعداد الحاصلين على الأمصال المضادّة للفيروس حتى الأمس 24127.

تواصل

تواصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.