أرمينيا تعلن إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في يونيو

أرمينيا تعلن إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في يونيو

أعلن رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، أن بلاده ستذهب إلى انتخابات برلمانية مبكرة في 20 يونيو/ حزيران المقبل. وقال باشينيان، في بيان عبر فيسبوك، اليوم الخميس، إنه التقى زعيم حزب “أرمينيا المزدهرة” المعارض جاجيك تساروكيان، حيث توافقا، خلال اللقاء، على أن أفضل طريقة للخروج من الوضع السياسي الحالي في البلاد، إجراء انتخابات مبكرة.

وأضاف: “بالنظر إلى المشاورات التي أجريناها مع الرئيس أرمين سركيسيان، وحزبي خطوتي، وأرمينيا المنورة، ستُجرى انتخابات برلمانية مبكرة بأرمينيا في 20 يونيو”.

وتستمر مساعي التوصل إلى تفاهم بين الحكومة والمعارضة، لإيجاد حل للأزمة السياسية التي بدأت عقب مطالبة الجيش باشينيان بالاستقالة.

وفي 25 شباط/ فبراير الماضي، أصدر رئيس الأركان الأرميني أونيك غاسباريان، وقادة كبار في الجيش، بيانا طالبوا فيه رئيس الوزراء بالاستقالة.

وأعلن باشنيان على الإثر، عزل رئيس الأركان من منصبه، مع اعتبار البيان “محاولة انقلاب”. إلا أن الرئيس سركيسيان، رفض في 27 فبراير توقيع قرار إقالة غاسباريان.

وعلى وقع دعوة الجيش، شهدت العاصمة الأرمينية يريفان، مظاهرات نظمها أنصار الحكومة وأخرى لمعارضيها، تخللها عراك بالأيدي بين الجانبين.

المصدر / الأناضول

تواصل

تواصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.