الحكومة الجديدة برئاسة يانيف تحلف اليمين أمام الرئيس

الحكومة الجديدة برئاسة يانيف تحلف اليمين أمام الرئيس

تواصل- صوفيا

قدم الرئيس رومين راديف، اليوم الأربعاء، حكومة تصريف الأعمال التي ستقود البلاد لحين إجراء انتخابات نيابية جديدة في 11 يوليو المقبل. وقال راديف في حفل أداء الحكومة الجديدة بقيادة الجنرال ستيفان يانيف اليمين الدستورية، إن مهام هذه الحكومة تتلخص في الحرب على عمليات تزوير التصويت في الانتخابات، وكشف الحقائق حول حقبة بويكو بوريسوف واستعادة هيبة الدولة.

وأوضح راديف أن المهمة الرئيسية للحكومة الجديدة تتمثل في  تعزيز مؤسسات الدولة، وسيادة القانون، ومنح الثقة للبلغار بأن البلاد يمكن أن تُدار بأمانة وشفافية ومسؤولية.

كما طلب الرئيس من الوزراء الجدد أن الأولوية للاهتمام بالمواطنين، للتغلب على تداعيات الوباء، وتنظيم الفوضى التي تحدث على خلفية عملية التطعيم، وكذلك اتخاذ القرار الصعب بشأن خطة التعافي والاستدامة، التي لم تقدم بعد إلى بروكسل.

وأضاف راديف أن الحكومة الجديدة “حكومة وحدة ديمقراطية، تضم أشخاصًا من اليسار والوسط واليمين، محترفين محايدين سياسيًا، إداريين وخبراء ورجال أعمال وشخصيات من الأوساط الأكاديمية”.

من جانبه، تعهد رئيس الوزراء المؤقت الجديد بالبدء في حل المشكلات التي تراكمت على مر السنين، والعمل على بدء الحوار مع الشركات الصغيرة والمتوسطة ودعم سيادة القانون. وأعلن شعار حكومته “النزاهة والشفافية والمهنية”، فيما رفض الرد على أسئلة الصحفيين.

تواصل

تواصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.