بلغاريا: 7 آلاف مريض كورونا في المستشفيات.. و641 ضحية في أسبوع

بلغاريا: 7 آلاف مريض كورونا في المستشفيات.. و641 ضحية في أسبوع

تواصل- صوفيا

نشر الموقع الحكومي الخاص بمعلومات فيروس الكورونا في بلغاريا بيانات جديدة أوضحت وصول عدد مرضى الفيروس في البلاد إلى نحو 7 آلاف مريض، الأمر الذي يشكل تهديدا على الطاقة الاستيعابية في المستشفيات، التي بدأت في اتخاذ إجراءات جديدة تسمح باستيعاب أعداد أكبر من المرضى، وسط مخاوف من انهيار النظام الصحي في حال تزايد نسبة المرضى، ودعوات جديدة للإغلاق مراكز التسوق والصالات الرياضية.

وأوضح البيان الحكومي انخفاض الإصابات، أمس الأحد، إلى  679 حالة بعد إجراء 3.759 اختبار، حيث ارتفعت نسبة المصابين إلى 18.06%، فيما بلغت حالات الوفاة 51 حالة في الـ 24 ساعة الماضية، ليصل عدد ضحايا الفيروس الأسبوع الماضي إلى 641 شخصا، وهو أعلى معدل للوفاة في أسبوع منذ بداية العام الجاري. وارتفع بذلك عدد الضحايا إلى 11.234  شخصا منذ بداية الوباء.

وذكر بيان الموقع الحكومي وجود 7.101 مريضا بفيروس كورونا في المستشفى، منهم 533 في وحدات العناية المركزة، وسط اتخاذ تدابير عاجلة للسيطرة على الضغط الكبير على النظام الصحي، حيث قررت هيئة تفتيش الصحة في صوفيا توقف المستشفيات في صوفيا عن تشغيل 50٪ فقط من طاقتها لمرضى فيروس كورونا، فضلا عن زيادة الآسرة الخاصة بمرضى الفيروس بنسبة 20٪ أخرى. وذلك بعد وصول عدد المصابين في العاصمة بالفعل إلى 500 مريض لكل 100 ألف نسمة.

وأظهرت الإحصاءات الصحية أن عدد الأطفال المصابين ارتفع في الأسبوعين الماضيين. الأمر الذي طالب العديد من المسئولين بتشديد الإجراءات الجديدة في صوفيا، بما في ذلك إعادة إغلاق الصالات الرياضية ومراكز التسوق.

 

تواصل

تواصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.