بوريسوف عن الكورونا: الوضع تحت السيطرة ونقوم بعمل رائع

بوريسوف عن الكورونا: الوضع تحت السيطرة ونقوم بعمل رائع
رئيس الوزراء بويكو بوريسوف

تواصل- صوفيا

قال رئيس الوزراء بويكو بوريسوف إن الوضع الحالي لانتشار فيروس كورونا الجديد في بلغاريا والضغط على المؤسسات الطبية لا يزال تحت السيطرة، وإن وضع بلغاريا أفضل من دول مجاورة تعاني من تزايد الحالات رغم استمرار الإغلاق لديهم.

وأضاف بوريسوف في لقاء له مع وزير الصحة كوستادين أنجيلوف، وطاقم اللجنة المعنية بمتابعة الفيروس في البلاد، اليوم الأثنين، أن “برنامجنا وتكتيكاتنا وأطبائنا ومفتشي الصحة الإقليمية، يقومون بعمل رائع في ضمان حياة طبيعية للشعب في بلغاريا”.

وامتدح رئيس الوزراء الوضع العام في بلغاريا فيما يتعلق بالكورونا قائلا إن ” لدينا العديد من الخبراء المزيفين، الذين ضربوا المثل مع المجر أو اليونان أو صربيا، فلنتذكر أن الإجراءات هناك إغلاق تام، كل شيء مغلق أو كل شيء تقريبًا، بينما في بلغاريا هناك حياة طبيعية تمامًا”، مضيفا ” المؤشرات في المجر، على سبيل المثال، أسوأ بثلاث مرات مما هي عليه في بلغاريا”.

وقال أيضا إن بلغاريا طلبت أكثر بكثير من الكمية المطلوبة من اللقاحات اللازمة لسكان البلاد، مضيفا ” بلغاريا لديها جميع الأدوية اللازمة ومعدات الحماية الشخصية والمطهرات للمعركة مع الكوفيد-19، ولا تزال عمليات تسليم اللقاحات مستمرة”، موضحا أن كميات اللقاح الرابع المعتمد من الاتحاد الأوروبي، والذي تتوقع بلغاريا منه مليوني جرعة، ستصل قريبًا إلى البلاد.

من جانبه، قال وزير الصحة كوستادين أنجيلوف إن التطعيم في البلاد يتم حاليا تماشيا مع مراحل خطة التطعيم الوطنية، وأن الحكومة جاهزة لاستئناف التحصين بلقاح “أسترازينيكا” بمجرد أن تصدر وكالة الأدوية الأوروبية رأيًا بأنه آمن تمامًا. وأكد أنجيلوف أن الضغط على المؤسسات الطبية تحت السيطرة، قائلا “نحن نفتح أسرة إضافية ونعيد هيكلة المستشفيات حتى تتمكن من تلبية الطلب المتزايد في المنطقة”.

وقال أنجل كونتشيف، كبير مفتشي الصحة ببلدية صوفيا إنه حتى لو تزايد في بلغاريا أعداد المرضى الجدد في الأسبوعين أو الثلاثة أسابيع المقبلة ، فسيتبع ذلك بالطبع انخفاض في عدد المصابين الجدد، الذين سينتهي علاجهم من الفيروس.

 

 

 

تواصل

تواصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.