بوريسوف: لا ننفق على الطائرات والدبابات فقط.. على المدارس أيضا

بوريسوف: لا ننفق على الطائرات والدبابات فقط.. على المدارس أيضا

تواصل- صوفيا

قال رئيس الوزراء بويكو بوريسوف إن حكومته لا تنفق أموال الموازنة على الطائرات و الدبابات فقط، ولكنها تنفق أيضا على تشييد وتجديد المؤسسات التعليمية في البلاد، مشيرًا الى تخصيص 200 مليون ليفا في إطار برنامج السنوات الثلاث لوزارة التربية والعلوم لبناء وتجديد دور الحضانة ورياض الأطفال والمدارس في البلاد.

وأضاف بوريسوف، في مستهل جلسة الحكومة اليوم، أن حكومته تمكنت حتى خلال أزمة الكورونا من توفير المال اللازم، ليس فقط لدعم الأعمال التجارية والأفراد، والعاملين في الخطوط الأمامية للقطاع الصحي، وشراء اللقاحات والمعدات للمستشفيات، ولكن أيضًا للاستثمار في البنية التحتية التعليمية.

وأشار بوريسوف إلى أن الدولة مستمرة في دفع علاوة شهرية لأصحاب المعاشات، وكذلك لدعم الشركات المتضررة مالياً خلال الوباء، مؤكدا التزام الحكومة بمضاعفة رواتب معلمي المدارس.

من جانبه، قال وزير التربية والتعليم كرازيمير فالتشيف، أن بلدية صوفيا تلقت خلال العام الماضي 65 مليون ليفا، حيث سيتم افتتاح 23 روضة أطفال، مضيفًا أن أكثر من مليوني ليف بلغاري جرى تخصيصها اليوم للمشاريع التي تم إطلاقها بالفعل لتوسيع وإعادة بناء المدارس، وإنشاء دور رياض الأطفال في بلديات جارمن وفيلنجراد وراكوفسكي وبوموري وستارا زاغورا.

تواصل

تواصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.