بوريسوف يتنازل عن مقعده البرلماني: لا احتاج إلى الحصانة

بوريسوف يتنازل عن مقعده البرلماني: لا احتاج إلى الحصانة
رئيس الوزراء وزعيم جيرب بويكو بوريسوف

تواصل- صوفيا

أعلن رئيس الوزراء وزعيم حزب “جيرب” بويكو بوريسوف تخليه عن مقعده البرلماني، الذي فاز به في الانتخابات البرلمانية التي جرت الأحد الماضي. وكتب بوريسوف على صفحته على الفيسبوك اليوم الخميس: “قدمت اليوم طلبًا إلى لجنة الانتخابات المركزية واستقلت من مقعدي في البرلمان. لست بحاجة إلى حصانة. وبصفتي رئيسًا للوزراء لم أكن في حاجة إليها، ولست في حاجة اليها الآن، لذلك تركت الدائرتين اللتين فزت فيهما في معركة الزعامة مع الخصوم”.

وأضاف بوريسوف “حاول خصومنا التحدث عن انهيار جيرب، ولكن ما حدث أنهم هم من انهار، حيث لم أرى مثل هذه الهزيمة الانتخابية للحزب الاشتراكي منذ عقود”.

وقال رئيس الوزراء إن “القوى السياسية نعتتنا بالخاسرين، ولكن من بين 31 دائرة انتخابية فاز جيرب في 24 دائرة، ومن الأفضل أن يستخلص أولئك الذين انهاروا النتائج. لقد فاز جيرب في القرية الأصلية للرئيس راديف، وفي بليفن، وفي أوتشيندول (القرية التي ينحدر منها سلافي تريفونوف)، وفي كيوستينديل، وبانكيا، وكذلك في فراتسا، ومونتانا، وفيدين. دعونا نحترم بعضنا البعض، هناك عمل شاق وراء هذا الانتصار، هذا هو اختيار الناخبين”.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه يتعامل باحترام مع جميع الناخبين والمعارضين، مضيفا أن “الانتخابات تُجرى لحماية الحوكمة وصيانتها. فأثناء الحملة الانتخابية تقول ما الذي يجعلك أفضل من الآخرين، ولكن الهدف بعد ذلك هو تشكيل حكومة ويجب أن تكون حكومة مستقرة حتى تتمكن من الوفاء بما تعهدت به”.

تواصل

تواصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.