بوريسوف يعلن تشكيل حكومة جيرب.. ميتوف رئيسا للوزراء

بوريسوف يعلن تشكيل حكومة جيرب.. ميتوف رئيسا للوزراء

تواصل- صوفيا

أعلن رئيس الوزراء المستقيل بويكو بوريسوف تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة دانيال ميتوف، والتي سيقدمها للبرلمان هذه الأسبوع للمصادق عليها. وقال بوريسوف من فوق سرير المرض بعد إصابة قدمة اليسرى أن حزبه “جيرب يعد القوة السياسية الأولى، ولحفظ السلام في البلاد، لن أكون رئيسًا للوزراء، بل دانيال ميتوف الذي كان وزيراً للخارجية، وهو أهم منصب بعد رئيس الوزراء. ومن أجل السلام وحكومة مستقرة، لن أترأس هذه الحكومة”.

 وقال بوريسوف، الذي يدرك جيدًا أن الحكومة التي اقترحها لن تحوز على موافقة البرلمان بشكل شبه مؤكد، بعد أصبح حزبه جيرب في خانة المعارضة “هناك أغلبية ساحقة في البرلمان، وهذا لم يحدث منذ فترة طويلة. هذه هي الديمقراطية، وعلى الرغم من أننا كنا الأوائل، إذا كان لديهم القليل من الأخلاق، كان ينبغي أن تتاح لنا الفرصة كأول قوة سياسية لترشيح رئيس البرلمان.

وأضاف بوريسوف “الناس الهستيريون والأشرار يخيفونني دائما، فقط البلطجية يتصرفون على هذا النحو، يمكنهم أن يسخروا منا بقدر ما يريدون ويبقوننا لمدة أربع سنوات كحكومة أقلية”.

 وأكد رئيس الوزراء المنتهية ولايته أنه لن يظهر في جلسة الاستماع أمام البرلمان يوم غد الأربعاء.

وفيما يلي تشكيل حكومة جيرب الذي أعلنه بوريسوف:

يقف الحزب بالإجماع خلف دانيال ميتوف كرئيس للوزراء. نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع – رومين خريستوف ؛ وزير الثقافة – كالين فيليوف ؛ وزير السياحة – ليوبين ديلوف ؛ وزير التنمية الجهوية – الكسندر يوردانوف توميسلاف دونشيف – أفضل خبير في الصناديق الأوروبية ؛ وزير المالية – كيريل أنانييف. وزير العمل والسياسة الاجتماعية – دينيتسا ساتشيفا ؛ وزيرة الخارجية – إيكاترينا زاهارييفا ؛ وزير الصحة – كوستدين أنجيلوف ؛ وزير العدل – ديسلافا أتاناسوفا ؛ وزيرة البيئة – ايفيلينا فاسيليفا وزارة الطاقة – ديليان دوكشيف ؛ وزير الزراعة – ديسلافا تانيفا. وزيرة الشباب والرياضة – كراسن كراليف ؛ وزير النقل – روسين جيليازكوف ؛ وزير التربية والتعليم – كراسيمير فالشيف وزير الاقتصاد – زيكو ستانكوف

تواصل

تواصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.