تريفونوف: لن نشكل حكومة لعدم وجود أغلبية لنا في البرلمان

 تريفونوف: لن نشكل حكومة لعدم وجود أغلبية لنا في البرلمان
سلافي تريفونوف

صوفيا- تواصل

قال سلافي تريفونوف إن حزبه “يوجد هكذا شعب” لن يقبل التفويض الرئاسي بتشكيل حكومة جديدة في بلغاريا، موضحا أنه لا توجد أغلبية مستقرة في البرلمان تتيح لحزبه المضي قدما في تشكيل الحكومة، فيما وصف الأحزاب التي أبدت استعدادها للشراكة معه بالخبثاء والجشعين.

وكتب تريفونوف رئيس الحزب، على صفحته الشخصية على الفيسبوك، اليوم الاثنين، أن أنطوانيتا ستيفانوفا، بطلة العالم في الشطرنج، وعضو البرلمان عن حزبه، كانت ستكون مرشحة حزبه لرئاسة الوزراء في حال قبول التفويض، لكن حزبه لن يشكل الحكومة.

وبرر مقدم البرامج التليفزيونية تريفونوف أسباب قراره: “من دواعي سرورنا أن هناك البلغار الذين يجعلوننا نشعر بالفخر أمام العالم. على سبيل المثال، لدينا اثنان من أبطال العالم في الشطرنج. فيسيلين توبالوف وأنطوانيتا ستيفانوفا. يُعبد أبطال العالم في الشطرنج في جميع أنحاء العالم ويكتب عنهم، وتصنع عنهم الأفلام وأسمائهم منقوشة بأحرف من ذهب في تاريخ العالم. ولدينا اثنان من بينهما مرشحتنا لمنصب رئيس الوزراء وهي بطل العالم للشطرنج أنطوانيتا ستيفانوفا، لديها شهادة جامعية في الاقتصاد وتتحدث خمس لغات. أترك لكم المقارنات والتأملات والاستنتاجات “.

وأضاف تريفونوف “مع ذلك، ستعيد ستيفانوفا التفويض على الفور بسبب عدم وجود العدد المطلوب من النواب لتشكيل حكومة مستقرة، لأن الحزب ليس لديه عدد النواب أو الشركاء اللازمين لتشكيل حكومة، حكومة مستقرة. الدعم المقدم من اللاعبين الأساسيين الخبثاء والجشعين والمخترقين. هذا ليس دعم بل تبعية”.

تواصل

تواصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.