“جيرب” يقترح تعديلات على قانون الانتخابات.. مراكز اقتراع متنقلة

“جيرب” يقترح تعديلات على قانون الانتخابات.. مراكز اقتراع متنقلة
دانييلا داريتكوفا، زعيمة الأغلبية لحزب جيرب في البرلمان

تواصل- صوفيا

أعلن حزب مواطنوان من أجل التنمية الأوربية لبلغاريا “جيرب” عدة اقتراحات لإجراء تعديل على قانون الانتخابات يسمح بانشاء مراكز اقتراع متنقلة، كي يتسني للمعزولين في الحجر الصحي بسب فيروس الكورونا التصويت في الانتخابات البرلمانية المقررة في الرابع من أبريل المقبل.

وقالت دانييلا داريتكوفا، زعيمة الأغلبية في البرلمان عن حزب “جيرب” الحاكم، إن “الهدف هو السماح لمن هم في الحجر الصحي بممارسة حقهم في التصويت، لذلك، ستضع اللجنة الانتخابية المركزية قواعد حول كيفية تصويتهم، من خلال صندوق اقتراع متنقل أو في أقسام خاصة”.

وأضافت داريتكوفا أنه يجب ضمان سلامة الناخبين البلغاريين، ومن أجل ذلك ستخصص لجنة الانتخابات المركزية دعم مالي إضافي لحماية أعضاء لجنة الانتخابات المركزية من العدوى”.

وقالت زعيمة الأغلبية في البرلمان، إن كتلة الحزب في اجتماعها الطارئ، اليوم الجمعة، اقترحت كذلك السماح لمن انتهت صلاحية هوياتهم الشخصية بالتصويت في الانتخابات المقبلة، للحيلولة دون التكدس المتوقع أمام مكاتب السجل المدني لإصدرا وثائق هوية جديدة قبيل الانتخابات، نظرًا للظروف المحيطة بفيروس كورونا.

وقال كراسيمير تسيبوف، البرلماني عن الحزب الحاكم ” لقد اقترحنا أيضا أنه يجب ألا يقل عدد أعضاء لجنة الانتخابات المركزية عن ثلاثة أشخاص في مراكز الاقتراع في الخارج”.

وفي ذات السياق، أعلن ائتلاف ” الوطنين المتحدين”، الذي يضم ثلاثة احزاب قومية دعمه لاقتراحات “جيرب”.

تواصل

تواصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.