رابطة تجار التجزئة لـ”بوريسوف”: فتح المحال الآن أو الإفلاس

رابطة تجار التجزئة لـ”بوريسوف”: فتح المحال الآن أو الإفلاس

تواصل- صوفيا

قالت رابطة تجار التجزئة في بلغاريا إن معظم متاجر البيع المغلقة تعاني من شبح الإفلاس بعد استمرار الاغلاق الحكومي الذي بدا قبل ثلاثة شهور. وطالبت الرابطة، في رسالة لها الى رئيس الوزراء، بفتح المحال المغلقة فورا، خصوصا تلك الموجودة في مراكز التسوق الكبرى، وإلا فإن القطاع كله سيتعرض للانهيار، مقترحة خفض أيام العمل الى خمسة أيام بدلا من العمل طوال الأسبوع.

وبعثت الرابطة، التي تضم أكثر من 100 ممثل لتجار التجزئة في البلاد، برسالة نشرتها وكالة أنباء بلغاريا، اليوم الاثنين، إلى كل من رئيس الوزراء بويكو بوريسوف، ونائب رئيس الوزراء توميسلاف دونتشيف، ووزير المالية كيريل أنانييف، ووزير الاقتصاد ليتشيزار بوريسوف، أوضحت فيها أن أكثر من 85٪ من متاجر التجزئة الأعضاء في الرابطة قد أغلقت أبوابها، لأنها تقع في مراكز التسوق الكبيرة بسبب الإغلاق، داعين الحكومة لإنقاذ القطاع من الإفلاس.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الرابطة ماريان كوليف أن ما بين 10 و 15 % من تجار التجزئة في البلاد قد أفلسوا بالفعل “، مشيرا الى أن الانخفاض في حجم المبيعات يصل إلى 90٪، وأن المساعدة الذي وعدت بها الدولة حتى الآن ضئيلة للغاية.”

ودعت الرابطة الحكومة الى الموافقة على الافتتاح الفوري لمراكز التسوق حتى تتمكن المتاجر جزئيًا على الأقل من استئناف أنشطتها.

تواصل

تواصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.