تواصل.. الرسالة والهدف

تواصل.. الرسالة والهدف

كتب: أيمن حامد

منذ انتقالنا إلى هذه العوالم الجديدة، تبدو معرفتنا بالأماكن التي انتقلنا إليها، من وطننا العربي الكبير، لا تزال محدودة وأفكارنا عنها مشوشة ومختزلة، خصوصا حينما يتعلق الأمر بدول البلقان التي تنتمي إليها بلغاريا، البلد العظيم الذي نعيش فيه. 

هذا القصور المعرفي يمثل مشكلة كبيرة في سبيل الاندماج والتواصل مع أبناء القارة الأوروبية، في وقت يتسارع فيه التقدم التكنولوجي ويتباعد الفهم الإنساني المشترك. إذ ينبغي الآن، أكثر من أي وقت مضى، التعاون والتفاهم. وهذا يحتاج أول ما يحتاج إلى التواصل.

أوروبا لها قضاياها المختلفة تمامٍا عن قضايا أوطاننا. وجدول الأعمال اليومي في الشارع الأوروبي مشغول بتفاصيل لا يعرف عنها معظم العرب المقيمين هنا شيئًا. من هنا دعت الحاجة إلى تأسيس منصة إلكترونية هدفها المعرفة والسعي لتدشين جسور الثقة والفهم المشترك بين أوروبا والعرب المقيمين فيها.  

“تواصل” موقع جديد للحوار، يفتح قلبه وصفحاته للنقاش الجاد والمسئول. لسنا هنا لتخوين أحد أو النيل من أحد، أو التهليل لتيار أو رمز، ولسنا هنا وراء أي تيار سياسي أو ديني. لا نمثل إلا رغبتنا في المعرفة ومناقشة واقعنا “الجديد” بصدق وموضوعية. 

أرحب بكل القراء، الذين يعيشون في بلغاريا ودول البلقان، وأسعد بمساهماتهم الإخبارية والأدبية والفنية، لأنني الموظف الوحيد في الموقع، الذي أبدأه اليوم بجهد ذاتي محض، وحدي تمامٍا وبدون أي مساعدات من أي جهات أو أشخاص. لقد دفعت مبلغا من المال يقارب المئة يورو، للحصول على الاستضافة في أحد المواقع المخصصة “الهوست” لمدة عام، ثم توجهت إلى، موقع “الورود برس” المجاني، لتصميم الموقع بهذا الشكل البسيط، الذي تعلمته من دروس المحترفين على قنوات “اليوتيوب”، بالاضافة الى خبرتي الصحفية المتواضعة.

أهلا بكم في “تواصل”

 

 

 

تواصل

تواصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.