بعد فرز 99% من الأصوات: 6 أحزاب في البرلمان.. و”جيرب” يبحث عن شريك

بعد فرز 99% من الأصوات: 6 أحزاب في البرلمان.. و”جيرب” يبحث عن شريك
سلافي تريفونوف.. أبرز الفائزين في الانتخابات

تواصل- صوفيا

أظهرت نتائج لجنة الانتخابات المركزية بعد فرز 99٪ من الأصوات حصول 6 أحزاب بلغارية على مقاعد في البرلمان المقبل، بعد تخطيها حاجز الـ4%.

وحصل حزب “جيرب” الحاكم، بقيادة رئيس الوزراء بويكو بوريسوف على أكبر نسبة من الأصوات في الانتخابات البرلمانية التي جرت في 4 أبريل، بعد حصوله على 26.14٪. من جملة الأصوات.

وحصل  الحزب الجديد “يوجد هكذا شعب”، الذي أسسه مقدم البرامج التليفزيونية الشهير سلافي تريفونوف على المرتبة الثانية بنسبة 17.73٪.

وفي مفاجأة أخرى جاء الحزب الاشتراكي البلغاري، وهو أكبر حزب معارض في البرلمان السابق، في المركز الثالث بنسبة 15.02٪ ، وهي النتيجة الأضعف للحزب.

وجاءت “الحركة من أجل الحقوق والحريات”، التي تعبر عن الأقلية التركية في البلاد في المركز الرابع بنسبة 10.34٪، فيما جاء التحالف اليميني الديمقراطي “بلغاريا الديمقراطية” في المرتبة الخامسة بنسبة 9.52٪.

ويدخل حزب “انهض! لترحل المافيا” (يسار) القريب من الرئيس رومان راديف البرلمان بعد حصوله على 4.74 % من الأصوات.

بينما تراجع القوميون في حزب الحركة القومية البلغارية، شركاء بوريسوف في الحكومة الماضية، بعد حصوله على 3.65٪ من الأصوات ليصبح خارج البرلمان، ويصبح “جيرب” في مهمة صعبة لإيجاد شريك في تشكيل الحكومة.

وحصل تحالف “فوليا الوطني” على 2.39٪، بينما حصل حزب “النهضة” بنسبة 2.51٪ ليظلوا تحت عتبة دخول البرلمان.

وأكدت اللجنة على الانتهاء من فرز أصوات البلغار في الخارج بنسبة 100٪، لذا يمكن القول أن النتائج نهائية، وستعلن اللجنة النتائج الرسمية للانتخابات البرلمانية لاحقا اليوم.

تواصل

تواصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.