هيئة الطرق تحذر من تساقط الثلوج على شمال وغرب البلاد

هيئة الطرق تحذر من تساقط الثلوج على شمال وغرب البلاد

تواصل- صوفيا

حذرت هيئة الطرق سائقي المركبات من تساقط الثلج هذه الليلة وغدًا السبت في مناطق في شمال بلغاريا وغربها.، مطالبة السائقين بالحذر، واتخاذ كافة الإجراءات لضمان سلامتهم على الطرق.

وأوضحت الهيئة في تقرير لها، نشرته على موقعها قبل قليل،أن الثلج سيتساقط بكثافة في ستة مناطق رئيسية هي العاصمة صوفيا وفيدين ومونتانا وفراتسا ولوفيتش وغابروفو، حيث جرى إعلان الكود الأصفر، الذي يشير لمعدل خطورة محتمل مع تساقط الثلوج والرياح القوية والعواصف الثلجية.

وطالبت الهيئة السائقين في تلك المناطق بالتأكد من امتلاكهم للإطارات المناسبة الخاصة بموسم الشتاء، والقيادة بسرعة مناسبة وبحذر، والحفاظ على مسافة آمنة وتجنب المناورات الخطرة.

وذكرت الهيئة أن طواقمها لخدمة الطرق الإقليمية مستعدة للعمل الفوري بشاحنات تنظيف الطرق الأسفلتية من غطاء الثلج لضمان السلامة المرورية، حيث تشارك حوالي 3000 آلة لإزالة الجليد، كاسحات الثلج، في صيانة 20000 كم من الطرق في الجمهورية خلال أشهر الشتاء. ويمكن لجميع المواطنين وشركات النقل الحصول على معلومات حول حالة الطريق الآنية وغيرها من المعلومات على موقع الهيئة  www.api.bg ، وكذلك الاتصال بالخط الساخن 070013020 على مدار الـ 24 ساعة.

تواصل

تواصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.