وزير الصحة: تخفيف إجراءات الإغلاق أول أبريل

وزير الصحة: تخفيف إجراءات الإغلاق أول أبريل
وزير الصحة كوستادين أنجلوف

تواصل- صوفيا

قال وزير الصحة ، كوستادين أنجيلوف إن بلغاريا ستخفف بعض إجراءاتها التي اتخذتها قبل عشرة أيام اعتبارًا من أول أبريل المقبل، حيث يشمل التخفيف الجديد السماح للأطفال بالعودة إلى رياض الأطفال في 5 أبريل، وعودة تلاميذ المدارس إلى الفصول الدراسية اعتبارًا من 12 أبريل، بما يتماشى مع جدول زمني يتم إعداده بالاشتراك مع وزير التربية والتعليم كراسيمير فولتشيف.

وأوضح أنجيلوف، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أنه سيسمح أيضا بحلول الأول من أبريل بإعادة فتح المسارح، شريطة استخدام 30% فقط من سعتها. كما سيتم السماح للمطاعم والبارات بإعادة فتح مساحاتها الخارجية وحدائقها في الهواء الطلق، في حين ستظل النوادي الليلية مغلقة.

 وقال أنجيلوف إنه لن يُسمح بإعادة فتح مراكز التسوق والمتاجر الكبيرة، لكنه قال إنه سيكون هناك استثناء “لأولئك الذين يمكنهم توفير مساحات خارجية”.

وحول الوضع الميداني لانتشار الفيروس، قال أنجيلوف إن عدد حالات العلاج في المستشفيات آخذ في الانخفاض، وأعرب عن أمله في أن تكون البلاد في أعلى نقطة في الموجة الثالثة.

من جانبه، قال كبير مفتشي الصحة بمدينة صوفيا، أنجيل كونشيف ، إنه بحلول نهاية أبريل، سيكون هناك خيار مجاني للقاحات ضد الكوفيد- 19، موضحا أنه في النصف الثاني من أبريل، ستتلقى بلغاريا لقاح “جونسون آند جونسون” أحادي الجرعة ضد الفيروس.

 وقال إن بلغاريا تلقت اليوم 51 ألف جرعة من لقاح موديرنا، ومن المتوقع أن تصل 151 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا غد الأربعاء، فيما قال أنجيلوف “نحن متفائلون بشأن وتيرة التطعيم، إذ تم تطعيم ما يقرب من 10000 شخص أمس”.

تواصل

تواصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.