وزير الصحة.. تدابير مكافحة الكورونا أسفرت عن نتائج جيدة

وزير الصحة.. تدابير مكافحة الكورونا أسفرت عن نتائج جيدة
وزير الصحة كوستادين أنجلوف

تواصل- صوفيا

قال وزير الصحة كوستادين أنجلوف، إن الإجراءات والتدابير للحيلولة دون انتشار فيروس الكورونا في بلغاريا اسفرت عن نتائج جيدة بعد أسابيع من الاغلاق، والتي أثرت أيضا بشكل إيجابي على القطاع الصحي الذي لم يشهد أي تكدس أو أزمات تتعلق بأقسام الرعاية المركزة في المستشفيات.

من جانبه، قال البروفيسور أنجل كونتشيف، رئيس هيئة التفتيش الصحي، في اجتماع دوري، اليوم الخميس، لمناقشة وضع الكورونا في البلاد “عشنا لنرى بلغاريا في المرتبة 27 من بين دول الاتحاد الأوربي في معدلات الإصابة بالمرض، بعد أن كنا في صدارة الجدول لعدة أسابيع في شهر نوفمبر من العام الماضي”.

وعلّق البروفيسور فينتسيسلاف موتافيشتسكي، رئيس هيئة العمليات الوطنية قائلا ” هذه أخبار جيدة، لكن يجب أن نحافظ على المعدلات السلبية للمرض، يجب أن نكون حذرين، وعلى كل مواطن الاستمرار في التعامل بحرص، أي ارتداء الكمامة، ومراعاة المسافة مع الأخرين، وتجنب التجمعات الكبيرة”.

وبلغت الإصابات، أمس الأربعاء، 535 بعد إجراء 7570 فحص مخبري. نسبة المصابين تهبط إلى7.06%، وهي نسبة جيدة للغاية. كما بلغت حالات الوفاة أمس 70 حالة، بهذا يرتفع تعداد ضحايا الفيروس حتى اللحظة إلى 8349 وارتفاع تعداد المصابين إلى 210416. صوفيا والأنحاء تسجّل 130 إصابة، تليها بلوفديف 45، ثمّ فارنا 41. تعداد الحاصلين على الأمصال المضادّة للفيروس حتى الأمس 17038  مواطنا.

تواصل

تواصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.