%45 من البلغار لا ينوون تلقي لقاح الكورونا

%45 من البلغار لا ينوون تلقي لقاح الكورونا

أوضح استطلاع للرأي أجرته وكالة ألفا للأبحاث أن 45% من البلغاريين يرفضون تلقي لقاح فيروس الكورونا في حال بدء التطعيم به العام المقبل. وقال 40% ممن شملهم الاستطلاع، الذي جري في الفترة ما بين 11 إلى 18 ديسمبر الجاري إنهم يفضلون التريث واتخاذ قرار التطعيم اعتمادًا على تأثير اللقاح على من سيتلقونه مبكرًا. في حين عبر 15% عن رغبتهم في تلقي اللقاح على الفور حال إتاحته للجمهور.

وتبدو نسبة المؤيدين متعادلة مع نسبة الرافضين، تمامًا كما هو الحال، عندما سئل المشاركين عما اذا كان الفيروس حدث طبيعي مثل أي فيروسات أخرى حيث عبر 43% عن هذا الرأي، فيما قال  43% إن الفيروس مؤامرة ومصطنع وجاء نتيجة تدخل بشري لمصلحة الشركات العالمية الكبرى، التي ستجني أرباحًا طائلة، بحسب الاستطلاع.

ومن ناحية أخرى، أكد ثلثا من شملهم الاستطلاع انه حتى اجراء الاستطلاع، لم تظهر على أحد منهم أو أيًا من أفراد أسرهم أعراض العدوى، فيما قال 13% أو قرابة 670 ألف شخص(معظمهم في أعمار ال31 عاما الى 50 عاما ومن سكان المدن الكبرى) أنهم أصيبوا بالفيروس. وتعد هذه النتيجة أعلى ثلاث مرات من عدد الحالت التي تم تأكيدها رسميًا بعد اجراء اختبار “البي سي أر”.

 

 

تواصل

تواصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.