النتائج الرسمية لانتخابات بلغاريا: حزب سلافي 24% و”جيرب” 23%

النتائج الرسمية لانتخابات بلغاريا: حزب سلافي 24% و”جيرب” 23%
سلافي تريفونوف، زعيم حزب "يوجد هكذا شعب"

تواصل- صوفيا

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم الأربعاء، نتائج انتخابات البرلمان البلغاري التي جرت في 11 يوليو الجاري، حيث فاز حزب “يوجد هكذا شعب” المنبثق عن احتجاجات العام الماضي ضد حكومة بويكو بوريسوف بأغلبية ضئيلة، فيما تبعه حزب “جيرب” ثانيا. بينما جاءت القوى السياسية الأربع التالية بنفس ترتيب الانتخابات السابقة التي جرت في شهر أبريل الماضي.

وقالت اللجنة في بيان لها إن حزب “يوجد هكذا شعب” حصل بعد فرز 100% من جملة الأصوات على 657.824 ألف صوت بنسبة 24.8%. وجاء حزب “جيرب” في المرتبة الثانية بجملة 642.165 ألف صوت بنسبة 23.5%.

أما الحزب الاشتراكي البلغاري “بي سي بي” فقد حصل على المركز الثالث بنسبة 13.3%. يليه حزب “بلغاريا الديمقراطية” بنسبة 12.7%. وفي المركز الخامس حزب حركة الحقوق والحريات الممثل للأقلية البلغارية من أصول تركية بنسبة 10.7%. أما الحركة الاحتجاجية “انهض. لترحل المافيا” بقيادة مايا مانولوفا فقد حصلت على 5.1%، ما يعني تخطيها عتبة الـ 4% اللازمة للدخول في البرلمان.

وشهدت الانتخابات معدل مشاركة هو الأقل بسبب موسم العطلات وارتفاع درجة الحرارة. فيما قال سلافي تريفونوف، زعيم حزب “يوجد هكذا شعب” بعد فوزه في الانتخابات إن حزبه يعتزم تشكيل الحكومة منفردا دون الدخول في ائتلافات مع أي من الأحزاب الممثلة في البرلمان.

تواصل

تواصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.